القائمة الرئيسية

الصفحات

طلب مساعدة .. مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية

شعار مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية


دليل المنظمات اليمني 

العنوان 
دبي،ص.ب 325 ،
الإمارات العربية المتحدة.
هاتف:600 544 047
فاكس:+971 4 210 6641 :
البريدالإلكتروني
esag.charity@algurg.ae


الموقع الإلكتروني للمؤسسة 



رابط طلب مساعدة من مؤسسة القرق الخيرية من هنا 

تعريف 

مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية هي منظمة غير ربحية في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة تشارك في النشاطات الخيرية والإنسانية لدعم الفقراء والمحتاجين. وفي ضوء تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين .

الفكرة والنشأة

مع تعدد المشاريع و الأعمال الخيرية التي اعتاد سعادة عيسى صالح القرق على القيام بها بتمويل كامل من حسابه الشخصي وحرصا من سيادته على استمرار هذا العطاء ظهرت فكرة إنشاء المؤسسة الخيرية وبعد الاجتماع والتشاور مع أفراد الأسرة .

جاء القرار في بداية عام 2010  بالبدء في إجراءات التأسيس القانونية ومخاطبة الجهات الرسمية المسئولة في الدولة والعمل على الإنتهاء من ذلك في أقرب وقت.  

وعليه فقد صدر المرسوم رقم 21 لسنة 2010 بإنشاء مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية ، وبرأس مال ممولاً بالكامل من الحساب الشخصي للمؤسس بالإضافة إلى وقف مجموعة من العقارات لأغراض المشاريع الخيرية التي تتبناها المؤسسة .

وطبقاً لرغبة المؤسس فقد تم النص في النظام الأساسي على عدم قبول أية تبرعات أو أموال من أية أطراف أخرى خارج مجموعة شركات عيسى صالح القرق التجارية .

تعد مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، وهي من كبار مانحي أنشطة الخدمة المجتمعية، جزءاَ من مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة منذ إطلاقه، وذلك من خلال دعمها تعليم الطب بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

الرؤية

تبني مشروعات خيرية وإنسانية وثقافية وأية أنشطة ذات نفعٍ عام وتقديم كافة أوجه الرعاية المادية والمعنوية للفقراء والمحتاجين والمعوزين ومن في حكمهم حتى يستطيعوا مواجهة الحياة .

الرسالة

تقديم مساعدات في مجالات متنوعة منها التعليمية والطبية ومشاريع الإسكان الخيرية وكفالة الأيتام والمسنين و بناء المساجد ودعم الوعي بالتراث الإسلامي والحضارة الإسلامية وغيرها من مجالات العمل الخيري والإجتماعي المختلفة.

إستهداف فئات بعينها بالرعاية والمساعدة من جمعيات ومؤسسات خيرية وجامعات ومستشفيات ومراكز طبية ومراكز بحث علمي ومؤسسات مجتمعية وأسر متعففة وأفراد فقراء ومحتاجين وذوي احتياجات خاصة ومسلمين جدد وغيرها من الفئات.

اقرأ أيضا 
من هي جمعية دبي الخيرية وما هي اهدافها ؟


سياسة الجودة

تدرك القرق الخيرية أن ضمان الجودة هو شيء ذو أهمية قصوى وتضمن أنها ستحافظ عليه بكل جانب من جوانب خدمتها.

إن سياسة الجودة الخاصة بنا هي مظهر من مظاهر رؤيتنا المتميزة والتي تضمن:

  • نظام إدارة الجودة لدينا عبارة عن مجموعة من العمليات الموثقة بشكل منظم والتي تستجيب لطلبات المستفيدين وتقدم خدمة متميزة لتحقيق رضا العملاء.

  • تلبية توقعات المستفيدين واالشركاء والموظفين وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين .
  • تعزيز ثقافة المصداقية والشفافية التي تنعكس في خدماتنا ومعاملاتنا

  • تنفيذ أهداف الجودة التي تركز على الخدمة المتميزة والتحسين المستمر في جميع المستويات والوظائف لإحداث التغيير المستدام بين المحتاجين .

  • تعمل على جذب والمحافظة على المواهب الملاءمة لمتطلباتها من خلال الإهتمام بالموظفين و مكافأتهم ، كذلك تعزيز مهاراتهم ببرامج التدريب والتطوير .

  • دائما ما تأخذ المؤسسة في اعتبارها تحديث متطلبات الخدمة والمبادرات الحكومية و إدارة المخاطر والفرص، لتكون خدماتها أكثر ديناميكية لتمثل إنعكاسا حقيقيا لأهدافها و قيمها واحتياجاتها .

  • إبرام شراكات ومذكرات تفاهم مع الجهات ذات الصلة بمجال عملها لتحقيق متطلبات المستفيدين بشكل قانوني ومقبول اجتماعياً .

  • المراجعة الدورية لسياسة الجودة وإبلاغها لجميع الموظفين وضمان توفرها لجميع أصحاب المصلحة.

لطلب مساعدة من مؤسسة القرق الخيرية اضغط على الرابط التالي :

طلب مساعدة 


المستندات المطلوبة للتسجيل للمساعدة 

من أجل طلب مساعدة من مؤسسة القرق يجب توفر التالي : 
  • صور جوازات السفر والإقامات والهويات لجميع أفراد الأسرة، مع مراعاة إحضار جوازات السفر الأصلية للإطلاع.
  •  صورة من خلاصة القيد / المرسوم للمواطنين فقط.
  • صورة من عقد الزواج.
  • صورة ملكية السيارة.
  •  صورة من شهادة استلام أو عدم استلام مساعدة من الشؤون االجتماعية للمواطنين فقط.
  •  صورة من شهادة الراتب.
  •  كشف حساب بنكي ل خر 6 أشهر / شهادة قرض أو مديونية.
  •  صورة شهادة بعدد الرخص التجارية.
  •  صورة من شهادة الطلاق / الهجران / الاعالة.
  •  صورة من شهادة وفاة الزو ج / الزوجة.
  • شهادة حديثة لاستمرارية عدم الزواج بعد الطلاق / بعد الوفاة.
  •  شهادة من إدارة السجون أسر المسجونين.
  •  شهادة عدم عمل حديثة لمن فوق 18 عاما ولا يعمل و غير مقيد بمدرسة أو جامعة.
  •  صورة من عقد إيجار البيت )موثق( أو صورة الملكية، مع مراعاة إحضار عقد الإيجار الأصلي للإطلاع.
  •  صورة من كشف حساب الرسوم الدراسية أو المتأخرات.
  • صورة تقاريرطبية حديثة لحالات المرض أو ذوي الإحتياجات الخاصة.

ملاحظة:

 يجب أن تكون جميع الأوراق صورضوئية واضحة ولا ترد و سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.



تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال