القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية؟

شعار مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية


دليل المنظمات اليمني 

العنوان 
 8 شارع 263 - المعادي الجديدة - مصر 
رقم الهاتف 
 01200002870 / 19340
البريد الإلكتروني 
 info@mersal-ngo.org
الموقع الإلكتروني 
مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية والتنموية


تعريف :

مرسال هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح تعمل في مجال الصحة، تسعى مرسال لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لكل من يحتاجها .

كما تسعى لنشر الثقافة والتوعية الطبية في مصروامتدادًا إلى الوطن العربي.

 تسعى مؤسسة مرسال إلى إنشاء نظام تأمين صحي شامل يعمل بالتوازي مع النظام الحكومي القائم بهدف توفير كافة الخدمات الصحية بجودة عالية لكل من يحتاجها من غير القادرين بدون أي تفرقة.

 يتم ذلك من خلال شبكة من الأطباء والمستشفيات المتعاقدة مع مرسال.


أهداف مرسال:

 تهدف مرسال بشكل رئيسي لفتح أبوابها لكل المرضى أيا كانت درجة خطورة حالتهم أو احتياجاتهم وتوفيرها بالكامل ومساعدتهم خلال رحلة العلاج بأكملها.

 (تحت شعار فتح باب أمل جديد) تعمل مؤسسة مرسال الخيرية على توفير العلاج لكافة الحالات المرضية بمختلف أنواعها، مع الحفاظ على السرية والخصوصية التامة لكل مريض. 

وعدم عرض الحالات المرضية بمختلف حالاتها في الإعلام، وضمان وصول زكاة الأموال والصدقات بصورة كاملة لمستحقيها.

 مشاريع المؤسسة:


 - مستشفى مرسال الخيري للأطفال:

 تقوم مرسال حاليا ببناء مستشفى الأطفال والتي ستكون المستشفى الخيري الأول في مصر والمتخصص في طب الأطفال .

وتهدف مستشفى مرسال الخيري لتقديم الخدمات الطبية للأطفال غير القادرين. ستحتوي المستشفى على حضانات وغرف رعاية مركزة وعيادات خارجية، ووحدة زراعة النخاع ، لتقديم العلاج للمرضى بكافة أنواع الأورام لمختلف الفئات العمرية، والذين لم يتمكنوا من الحصول على العلاج في أي مكان آخر، سواء لعدم قدرتهم على تحمل التكاليف، أو لأي سبب طبي يخص طبيعة الحالة المرضية كندرتها أو تأخر مرحلتها. 

المركز يقدم خدمات طبية لعلاج السرطان المتمثلة في جرعات كيماوي وعيادات المتابعة الدورية. 

كما يدعم المركز العلاج خارج مرسال في المؤسسات المتخصصة في العمليات و جرعات كيماوي وإشعاعي والعلاجات التوجيهية والتدخلات الجراحية الدقيقة.
 

- دار ضيافة مرسال (وقف د. أحمد خالد توفيق):

  تهدف الدار لفتح مقر إقامة وسكن للحالات الطبية الغير مقتدرة والتي من خارج القاهرة وتضطر الى السفر بشكل يومي للحصول على العلاج، وكذلك غير المصريين غير المقيمين في مصر وبحاجة لمحل إقامة في فترة العلاج. 

قدمت الدار خدماتها لأكثر من 1400 مريض. 

مشروع حكاية صوت (زراعة القوقعة):

 يسعى المشروع لمساعدة الأطفال المولودين بمشاكل في السمع عن طريق المساهمة في تكاليف عملية زراعة القوقعة أو في الأجهزة السمعية، كذلك في عمليات التأهيل ما بعد العملية. ويشمل المشروع التكفل بعمليات الزرع الخاصة بالمرضى الذين تعدوا السن المخصص لدعم الدولة لزراعة القوقعة (تدعم الدولة الأطفال حتى سن 5 سنوات).
 

اقرأ أيضا 


- برنامج طوارئ مرسال: 

يسعى البرنامج لتقديم الخدمة الطبية العاجلة والضرورية للمرضى في أي وقت من اليوم على مدار الأسبوع، من خلال شبكة تعاقدات مرسال مع مستشفيات خاصة وحكومية متخصصة طبقا للحالة.

 ويشمل برنامج الطوارئ تقديم المساعدة الفورية لمختلف الفئات من دون الحاجة لإنتظار دراسة الحالة الاجتماعية.  


تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال