القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان؟


شعار جمعية سند لدعم الأطفال المرضى بالسرطان

 
العنوان 
المقر الرئيسي الرياض
الرقم الموحد :
+920029997
رقم الجوال
+966114808775
مكتب المنطقة الشرقية :
+966138876776
+966505115844
المدينة المنورة وجدة :
+966553048005
الموقع الإلكتروني للجمعية 

 تعريف:

 هي جمعية خيرية غير ربحية هدفها دعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة بما تحتاج له من موارد مالية أو عينية وتقديم خدمات اجتماعية وإيوائية للمرضى وذويهم المحتاجين بعد إجراء البحث الميداني، بالإضافة إلى إعداد برامج التعليم والتثقيف للمرضى وذويهم عن مرض سرطان الأطفال وكيفية التعامل معه.
تمّ تسجيل الجمعية في وزارة الموارد البشرية و التنمية الإجتماعية بتاريخ 1-12-1423هـ الموافق 2-2-2003 م .

الرؤية :

الوصول لكل طفل يعاني من السرطان في المملكة ونكون سنداً له ولأسرته .

الرسالة :

 جمعية خيرية سعودية تسعى إلى خلق البيئة الداعمة وتجنيد الموارد المساندة اللازمة لتحقيق الدعم الشامل للأطفال المصابين بالسرطان من خلال توظيف الموارد والخدمات المتميزة بكفاءة وفاعلية لتخفيف الآثار النفسية والاجتماعية على الأطفال وأسرهم .

القيم:

- الشفافية ؛

الإفصاح للجهات ذات الصلة عن المعلومات المالية، والتنظيمية والإحصائية، بحيث يمكنهم تقييم أداء المنشأة.
الأفصاح عن القوائم المالية الخاصة بالجمعية على الموقع الالكتروني الخاص بها .

- المصداقية ؛

التعبير عن مدى التزام و جدية الجمعية في تطبيقها للوائح الداخلية و لوائح الموارد البشرية و النظام الأساسي بعدل و مساواه .
التزام الجمعية بدقة المعلومات و البيانات المقدمة للجهات ذات الصلة ( الجهات المشرفة – الداعمين – المستفيدين – الموظفين – غيرهم ) .

- الأفصاح ؛

إظهار جميع المعلومات اللازمة عن الجمعية التي تهم الأطراف ذات الصلة، وجعلها في متناول تلك الأطراف في الوقت المناسب وبعدل، بحيث يتسنى اتخاذ القرارات المناسبة المبنية على معلومات صحيحة ودقيقة.


تطلعات الجمعية :

إكمال الطريق الذي بدأناه وتحقيق الأهداف التي رسمتها الجمعية، بفضل جهود وبذل المخلصين من مسؤولين ومتطوعين ومتبرعين وكذلك أعضاء وعضوات الجمعية وكل من سعى وساهم وشارك وقدم عطاءه المادي والمعنوي..

أهداف الجمعية :

  1. حشد أوجه الدعم والمساندة لمراكز سرطان الأطفال بالمملكة العربية السعودية و ذلك  عن طريق الدعم النفسي و الاجتماعي و المادي للأطفال المرضى بالسرطان و ذويهم و الوقوف على احتياجات الأسرة و تأمين الخدمات المباشرة خلال فترة علاج الأطفال المرضى (السكن – الإعاشة – النقل).
  2.  تقديم البرامج التدريبية والتوعوية للأطفال المرضى وأسرهم حول مرض السرطان وكيفية التعامل معه ، و نشر الوعي في المجتمع حول مرض السرطان و طرق مكافحته و الوقاية منه.
  3.  تشجيع ودعم الدراسات والأبحاث في مجال سرطان الطفولة.
  4.  التنسيق والتكامل مع القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

التزام الجمعية بسرية المعلومات :

 تحرص الجمعية على الأحتفاظ بسرية معلومات الطبية و المالية و غيرها و الخاصة بالمستفيدين من الخدمات و البرامج المقدمة .
تلتزم الجمعية بتسليم دليل الموظف لجميع موضفيها و الذي ينص على الأحتفاظ بسرية المعلومات الخاصة بالجمعية سواء التي تخص المستفيدين أو الداعمين أو غيرها .


برامج الجمعية 

- البرنامج التدريبي:

يهدف إلى تنمية المهارات المهنية للأخصائي الاجتماعي في مجال الأورام؛ لدعم الأطفال المرضى بالسرطان من خلال تقديم مجموعة من الورش المعتمدة من قبل هيئة التخصصات الطبية، يقدمها نخبة من الأكاديميين والمعالجين المختصين في الخدمة الاجتماعية والصحة النفسية.

- برنامج سند التعليمي :

يتضمن البرنامج عدد من الفصول الدراسية بالمستشفيات مجهزة بكافة الوسائل التعليمية المتطورة والأجهزة اللازمة والكوادر البشرية المؤهلة وذلك لمساعدة الأطفال المرضى بالسرطان المنومين المنقطعين عن الدراسة والمتأخرين دراسياً خلال فترة إقامتهم بالمستشفى لمواكبة زملائهم في التحصيل العلمي .
حيث يركز البرنامج التعليمي على مهارات ) الرياضيات العلوم اللغة العربية المواد الدينية والإجتماعية( وتترواح أعمار الفئة المخدومة في البرنامج مابين 3 سنوات إلى 14 سنة و تشمل مرحلة رياس الأطفال ومراحل الإبتدائي والمتوسط والثانوي .


- برنامج منح الأبحاث العلمية :

تدعــم الجمعيــة الكــوادر العلميــة مــن خــلال تشــجيع واســتثمار المعرفــة العلميــة والدراســة البحثيــة للحــالات المتعلقــة بــأورام الأطفــال فــي المملكــة  العربيــة الســعودية.
تأســس برنامــج ســند لمنــح الأبحــاث العلميــة لدعــم الأبحــاث فــي مجــال ســرطان الأطفــال عــام 2008 م وبلغ عدد الأبحاث المدعومة 48 بحثًا متخصصًا حتــى دورتــه الثانية عشر.

- المساعدات العينية :

تتكفل جمعية سند بتغطية كافة احتياجات الطفل وأسرته، حيث تشمل مساعدات سند العينية: 
بطاقات التموين الغذائي والحقائب المدرسية والملابس والأجهزة المنزلية بالإضافة إلى هدايا رمزية للأطفال وذويهم.



تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال