القائمة الرئيسية

الصفحات

من هي جمعية الإحسان الخيرية- الامارات

 
شعار جمعية الإحسان الخيرية- الامارات



دليل المنظمات اليمني 


العنوان 
 صندوق بريد5002 - عجمان الإمارات العربية المتحدة 
أرقام الهواتف 
 فاكس+971 6 742 2733
+971 6 745 7451 - +971 6 740 1010
 البريد الإكتروني
info@alihsan.ae

الموقع الإلكتروني 
جمعية الإحسان 


تعريف :

جمعية خيرية اماراتية مقرها إمارة عجمان تعمل في العديد من المجالات الإنسانية والصحية والتعليمية وتقدم أيضا المساعدات المالية والعينية للمحتاجين. 

نبذة عن التأسيس:

تأسست جمعية الإحسان الخيرية عام 1990 تحت اسم "مركز الإحسان الخيري" في إمارة عجمان وتم إشهارها رسمياً في مرحلتها الثانية في العام 1998 بمكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وحرصاً من سموه على معاني الخير والإحسان المبني على أسس التكافل الاجتماعي والحفاظ على بُنية الأسرة، فقد أصدرت وزارة تنمية المجتمع القرار الوزاري رقم (44) لسنة 2012 بشأن إشهار "جمعية الإحسان الخيرية" ذات نفع عام، تحت رقم (140) في سجلات الوزارة. 

وتطبيقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله"، فإن جمعية الإحسان الخيرية عبر رؤيتها لريادة العمل الخيري في دولة الإمارات، تسعى لتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين شرائح وأفراد المجتمع.

 وضعت الجمعية نصب عينيها أهدافاً محددة وخطة شاملة ورؤى واضحة، مبنية على تقديم العون والمساعدة لجميع الأسر الفقيرة والمحتاجة داخل الدولة، تشمل المساعدات المالية والغذائية. 

مع تطوير الكثير من الخدمات وتوسيع وتحديث مرافق الجمعية وإداراتها المختلفة وتأهيل الكوادر بما يتوافق مع متطلبات العمل المؤسسي الحديث وتفعيل آلياته، ليتسنى لها تقديم أفضل الخدمات باعتبار "الإحسان" حلقة وصل بين المحسنين والمحتاجين، وتحظى بثقة الكثير من الداعمين والمؤسسات الراعية لمشاريعها الخيرية .

الرؤية :

أن تكون الجمعية رائدة في  الأعمال الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

الرسالة :

أن تقدم الجمعية المساعدات الماليــة والعينيــة والصحيــة لأفــراد المجتمع ذوي الدخــل المحدود، وتأهيلهم ليكونــوا قـــوة فاعلــة ومستدامــة في المجتمــع .


مشاريع الجمعية 

- مشروع كفالة اليتيم :

يهدف مشروع كفالة يتيم لتوفير الالتزامات الضرورية والدراسية لكل يتيم دون الـ 18 عاماً من خلال كفالة شهرية مالية تمنح لذويه بهدف رفع المعاناة عن كاهلهم.

  وتبلغ قيمة كفالة اليتيم الواحد 300 درهم شهرياً ومبلغ 3600 درهم سنوياً.

- مشروع كفالة طالب العلم :

يقدم المشروع المساعدات للطلاب الذين لا يستطيعون إكمال دراستهم لعدم توفر الإمكانيات المادية لديهم، والعمل على تأمين مستقبلهم العلمي ودعمهم بدورات تؤهلهم للانخراط في مجال العمل لتساعدهم على مواجهة تكاليف الحياة .

- مشروع كفالة المرضى :

تقدم جمعية الإحسان الخيرية المساعدات الطبية للمرضى الذين لا يملكون سداد تكاليف العلاج والعمليات الجراحية والمساهمة في تركيب الأطراف الصناعية، وتوفر لهم الأدوية والتحاليل المختبرية.. كما يقدم مجمع الإحسان الطبي الخدمات العلاجية مجاناً للأسرة المكفولة لدى الجمعية.

وتساهم الجمعية في عرض الحالات الإنسانية للمرضى الذين يحتاجون إلى دعم مادي لتسديد الرسوم العلاجية أو الرعاية الطبية أو إلحاقهم بمراكز ومستشفيات علاجية متخصصة.

كما تستقبل الجمعية التبرعات من المحسنين ليتم إيداعها مباشرة في مشروع "كفالة المرضى".

المرضى الذين يستفيدون من الكفالة هم: مرضى غسيل الكلى والفشل الكلوي، والأمراض المزمنة كالسكري والضغط والقلب، والتهاب المفاصل، ومرضى الأطفال وأصحاب الهمم.

يمكن للمتبرعين الأكارم المساهمة في مشروع "المساعدات الطبية" من خلال الكوبونات المتوفرة لدى مندوبينا، أو زيارة مقر الجمعية - منطقة الكرامة في عجمان، أو عن طريق مكتبنا في منطقة الجرف.. أو من خلال فرع "الإحسان" في إمارة رأس الخيمة ومكتبها في منطقة مسافي.

- مشروع مستشفى الإحسان:

بدءت الإحسان بانشاء مستشفى الإحسان للمساهمة في الرعاية الصحية المتميزة للأسر المتعففة وذوي الدخل  المحدود وفق المعايير العالمية في الخدمة الصحية بهدف تخفيف تكاليف العلاج والعمليات الجراحية والولادة والتي نستقبلها يومياُ من المستفيدين عبر طلبات المساعدة المقدمة .

يقع المستشفى في منطقة مشيرف بعجمان وهو قيد الإنشاء والتجهيز حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال العام الحالي .

 ويتكون من عدة اقسام مثل الطواري والعمليات الجراحية وغرف العناية المركزة للاطفال وجميع التخصصات والعايدات الخارجية الأخرى اضافة الى كوادر بشرية وطاقم طبي على أعلى مستوى ،ايماناً من الجمعية بروح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع .

كما يقوم المستشفى بدعم الرعاية الصحية في مجال الغسيل الكلوي والعناية المركزة لكبار السن وللأطفال خاصة أثناء الأزمات الصحية العالمية .

اقرأ أيضا 
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية والإنسانية


- مشروع مجمع الإحسان الطبي :

يقدم مجمع الإحسان الطبي االرعاية الصحية المتميزة على أكمل وجه خصوصاً للفقراء وذوي الدخل المحدود من خلال العيادات الخارجية لفئات المجتمع المختلفة .

  وذلك من خلال فريق طبي متميز  يسعى معكم وبتبرعاتكم لتخفيف الام المرضى ومساعدتم ذويهم على ممارسة الحياة الطبيعية .

 كما يقوم لمراعاة الامراض المزمنة ودعمها من مرضى الفشل الكلوي والسكري والكبد الوبائي وضغط الدم، حيث يوجد المجمع بمنطقة الكرامة بإمارة عجمان ويضم العديد من الأقسام والعيادات الخارجية ومركز للأشعة.


تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال