القائمة الرئيسية

الصفحات

جمعية إدارة الأعمال العربية


شعار جمعية إدارة الأعمال العربية

 

  رقم الهاتف 
(+202) 37481996-37481997
البريد الإلكتروني 
info@arabma.com
موقع الويب 

تعريف :

جمعية عربية تعتبر من رائدة في العالم العربي المتخصصة في رفع كفاءة الموارد البشرية لكي تتواكب مع المتغيرات العالمية بما يحقق لها التفوق والتميز والريادة في أعمالها.
 من خلال الالتزام بمعايير وأخلاقيات العمل مما يجعلها توظف خبراتها وإمكانياتها المتنوعة لخدمة كافة القيادات والعاملين بالمؤسسات الحكومية والقطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم العربي وصولا إلى عالمية الأداء بما يؤهلها للمنافسة لجعلها قادرة على تقديـم خدمات ومنتجات متميزة تؤهلها للممارسات العالمية.

لدى الجمعية أكبر شبكة من المستشارين والمدربين والخبراء على مستوى العالم العربي في كافة المجالات بما يمنحها القدرة على تنظيم فعالياتها وتلبية إحتياجات عملائها في أي مكان وأي زمان لمساعدة المؤسسات والشركات على تنفيذ الإستراتيجيات وإتخاذ قرارات أفضل.

 من خلال خدماتها التي تشمل التدريب والاستشارات والمؤتمرات والملتقيات وورش العمل والندوات المحلية والدولية، إلى جانب نظم المعلومات والتكنولوجيا الحديثة.
 ترتبط الجمعية بإتفاقيات شراكة مع العديد من المراكز البحثية والعلمية والجامعات على مستوى العالم العربي سعيا إلى تقديم خدماتها وفق معايير عالمية ومعتمدة مما يجعلها قادرة على تقديم الدعم والمساعدة للمؤسسات وقيادتها على تنفيذ إستراتيجيتها والتعامل مع التحديات الملحة التي تواجهها وفقا لأفضل الممارسات العالمية  .

الرؤية :

الريادة في تنمية كفاءات الموارد البشرية بالعالم العربي وفق أساليب ومعايير متطورة.

الرســــالة:

تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية المتكاملة بجودة عالمية في ظل بيئة ابتكارية وأخلاقية تلبي طموحات واحتياجات ورضا العملاء بالعالم العربي.

الأهداف :

  1.   رفع كفاءات الموارد البشرية وبناء القيادات المتميزة بمصر والعالم العربي.
  2.    تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية في كافة مجالات العمل المؤسسي وفقا لأفضل الأساليب العلمية والممارسات التطبيقية
  3.   إعداد وبناء النظم وصياغة الخطط الإستراتيجية وفقا لمجالات العمل المؤسسي وفقا لأفضل الممارسات العالمية.
  4.  تصميم المناهج والبرامج التدريبية المتطورة التي تلبي احتياجات المؤسسات الخدمية والإنتاجية وفقا لأفضل معايير الجودة العالمية.
  5. تهيئة البيئة التدريبية وتقديم أرقى الخدمات التي تحقق الاستفادة القصوى وتلبي أعلى معدلات رضا للعملاء.
  6.  اعداد فرق عمل تدريبية واستشارية عالمية تمتلك أعلى المؤهلات والكفاءات العلمية والعملية.
  7.  الشراكة مع أفضل الجامعات والمؤسسات البحثية العربية والدولية بما يضمن تقديم خدمات تدريبية واستشارية متميزة ورائدة.

القيم:

تعتز الجمعية بتقديم خدماتها وفق أعلى المعايير المهنية والأخلاقية بما يحقق الرفاهية للعملاء.

نبذة تاريخية:

منذ عام 1950 وهو تاريخ إنشاء جمعية إدارة الأعمال العربية تطور نشاطها وتنوع ليلبي أهداف وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي واحتياجاتها , وذلك بالتركيز علي جوانب النشاطات التالية:
نشاط التدريب - نشاط الإستشارات - نشاط المؤتمرات - نشاط الدوريات و النشرات العلمية - نشاط الشعب - نشاط التدريب.

بدأت الجمعية نشاطها التدريبي منذ عام 1953 وحتى الآن ومنذ البداية تحملت مسئوليتها كهيئة رائدة كان لهل السبق في هذا المجال ,وبما يتناسب مع مكانتها العلمية , كأول جمعية علمية في مصر ,أخذت علي عاتقها مسئولية النهوض بالإدارة في مجالاتها المختلفة.

 واستطاعت طوال هذه الفترة تقديم خدماتها العلمية والمهنية لأكثر من ثلاثمائة وخمسين ألف متدرب وبأقل تكلفة ممكنة.

وتعتمد الجمعية في هذا التدريب علي الأساليب التي تتيح للمشاركين فرصة الممارسة التطبيقية والعملية بما يحقق فعالية التدريب , ويؤدي إلي تبادل الخبرات بين المشاركين والمتدربين , ومن أهم هذه الأساليب:
المحاضرات - تمثيل الأدوار - مناقشة أوراق العمل - المختبرات - المباريات الإدارية - الندوات والمناقشات العامة - التطبيقات العملية - الحالات والتمارين - الإستقصاءات - الأفلام التدريبية - الزيارات الميدانية - المناقشات الموجهة.


ولكى تتمكن الجمعية من تأدية هذه الرسالة تستعين بأساتذة الجامعات والخبراء والأكاديميين والرواد من الممارسين , والتطبيقيين فى مختلف التخصصات.


قد يعجبك أيضا 
منظمة المرأة العربية

 والجمعية مهدت الطريق وهيأت الفرص للكثير من الخبرات التي تشغل مواقع مرموقة في الدولة, لتؤدي دورها وليستفيد مجتمع الإدارة من كفاءتها ولقد تميز أسلوب الجمعية في التدريب بما يلي :

- تعهد الجمعية بتصميم البرامج التدريبية والإشراف عليها إلي مجموعة من ذوي الكفاءات العلمية والعملية من أساتذة الجامعات والمشتغلين في مجالاته.

- تعتمد الجمعية في تنفيذ برامجها علي مجموعة متميزة من أساتذة الجامعات والخبراء وكبار الممارسين من أعضائه.

- تستخدم الجمعية أحدث الأساليب العلمية مستهدفة في ذلك تحقيق الإستفادة من التدريب في التطبيق العملي.

 - تقدم الجمعية المادة العلمية مطبوعة لأعضاء كل دورة بالاضافة إلي توفير الكتب والمراجع المتخصصة في موضوع الدورة.

 - يتولي المشرف العلمي علي الدورة التعرف علي اراء المتدربين , والإستجابة لمطالبهم في إطار المنهج المعد وذلك بالتعاون الكامل مع الخبراء 

- المشاركين في تنفيذها يتم تكليف المتدربين بإعداد بحوث ميدانية من واقع المشكلات العملية, التي تواجههم أثناء التطبيق , ثم الاشتراك في مناقشتها مع المجموعة للاستفادة من الآراء المختلفة. 

- تعمل الجمعية علي إتاحة الفرصة للتعارف بين المشاركين في كل برنامج , وذلك بهدف تقوية الروابط وإقامة العلاقات الوثيقة فيما بينهم بما يؤدي إلي تبادل الآراء والخبرات.



تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال