القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤسسة عالم صافولا

شعار مؤسسة عالم صافولا


دليل المنظمات اليمني 

العنوان 
 برج صافولا، حي الشاطئ بمدينة جدة، شارع الأمير فيصل بن فهد، مجموعة صافولا المملكة العربية السعودية 


البريد الالكتروني 
info@savola.com


رقم الهاتف 
‎+966-12-268-7700


موقع الويب 


تعريف:

تم تأسيس "مؤسسة عالم صافولا" بتاريخ 28 أكتوبر 2019م من قبل "مجموعة صافولا" بموجب ترخيص رقم (1007) تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كمؤسسة أهلية.

 بموجب نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (61) وتاريخ 18/02/1437هـ ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (73739) وتاريخ 11/06/1437هـ.

 ويقع مقر المؤسسة الرئيس وعنوانها في محافظة جدة وبنطاق عمل يشمل جميع مناطق المملكة، وللمؤسسة شخصية اعتبارية يمثلها مجلس الأمناء وفقاً للاختصاصات الواردة في اللائحة الأساسية للمؤسسة والمعتمدة من قبل الجهات المختصة.

لمحة عن نشاط المؤسسة 

تم تأسيس "مؤسسة عالم صافولا" لإعطاء مزيد من التركيز على أهداف المسئولية الاجتماعية والاستدامة، وبدأت العمل بإدارة تنفيذية يشرف عليها مجلس أمناء وتطبق توجيهاته، وتأتي هذه الخطوة لاستكمال جهود مجموعة صافولا (المؤسس) السابقة في مجال المسئولية الاجتماعية والاستدامة وتعزيزها.

واضعة في الاعتبار أفضل الممارسات المحلية والدولية المعمول بها في مجال المؤسسات الأهلية غير الربحية. 

إن الوضع القانوني الجديد لمؤسسة عالم صافولا يمكنها من الحصول على الدعم والتمويل والدخول في شراكات مع كيانات في القطاعين العام والخاص لها أهداف مشتركة، كما ويمكنها أيضا من المساهمة في معالجة أهداف الاستدامة والتنمية الاجتماعية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

قد يعجبك أيضا 
التسجيل في منصة مدرستي التعليمية


 واصلت مجموعة صافولا وهي الجهة المُؤسِسَة والتي تقوم بتخصيص ميزانية سنوية لدعم وتمويل "مؤسسة عالم صافولا" لتنفيذ واستحداث البرامج والمبادرات المرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة لديها.

تعمل "مؤسسة عالم صافولا" وفق رؤية ومنهج استراتيجي يهدف إلى تحقيق مساهمة فعالة ونقلة نوعية في مجال المسئولية الاجتماعية والاستدامة.

 وسوف تعمل المؤسسة على تعزيز التركيز والاستدامة في مجال المسئولية الاجتماعية وتسريع وتيرة تطبيق الإستراتيجية المستهدفة. 

كما ستعمل على إحداث تغيير إيجابي من خلال بناء شراكات وبرامج ومبادرات فعالة في ذات المجال مع شركاء استراتيجيين. 

وتقوم المؤسسة بعمل حملات التوعية الاجتماعية وتقديم التدريب وعمل الاستشارات وإدارة الفعاليات وإجراء البحوث والدراسات، حيث تعمل المؤسسة جنباً إلى جنب مع خبراء مؤهلين، وذلك من أجل تعظيم أثر برامجها ومبادراتها على شرائح المجتمع المستهدفة.

الـــرؤية:

تطمح عالم صافولا أن تكون مؤسسة تنموية رائدة تسعى لتحقيق أثر اجتماعي مُستدام.

الرســـالة:

عالم صافولا هي مؤسسة تنمية مجتمعية في مجالات متخصصة، تسعى لبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات المختلفة وصناعة البرامج التنموية وإيجاد الحلول المُستدامة التي تلامس احتياجات وقضايا المجتمع المحلي.

برامج المؤسسة عالم صافولا

إن برامج مؤسسة عالم صافولا تُعنى بعدة مجالات حيث يمكن تلخيصها في:

 دعمَ الأعمال، وتطوير مهاراتِ الشباب، والحفاظ على البيئة بالحدَّ من الهدر وخصوصاً الهدر الغذائي، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، وتشجيع تبني الاعمال لبرامج التطوع المؤسسي لموظفيهم.


المسؤولية الاجتماعية

تساعد برامج المسؤولية الاجتماعية في إظهار عمل المؤسسة وتقييم تأثيرها في المجتمع.

 



تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال