القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية والإنسانية


شعار مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية والإنسانية

 

دليل المنظمات اليمني 
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية والإنسانية 
من هي مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية عنوان مؤسسة محمد بن راشد الخيرية أرقام هواتف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم موقع مؤسسة محمد بن راشد الإنسانية 


العنوان 

الممزر، شاطئ الممزر، بالقرب من ندوة الثقافة والعلوم وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

أرقام هواتف مؤسسة محمد بن راشد الخيرية 
+9714-2339666+
9714-2546161

البريد الالكتروني 

الموقع الإلكتروني  

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية 


تعريف :

هي مؤسسة خيرية إنسانية اماراتية  اسسها حاكم امارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  .

سطعت شمس المؤسسة في عام 1997 بمرسوم صادر عن صاحب السمو المغفور له بأذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بهدف مساعدة الفقراء والمرضى والأرامل والأيتام والمحتاجين والمنكوبين في دولة الإمارات وفي أي مكان في العالم .

ولقد أصبحت المؤسسة خلال سنوات قليلة إحدى المؤسسات الفاعلة في مجال العمل الخيري والإنساني على المستويين الداخلي والخارجي، ومنذ إشهارها أخذت على عاتقها أن تصل بأياديها البيضاء إلى من تستطيع الوصول إليه من المحتاجين سواء كانوا بدولة الإمارات أو خارجها.

وتهدف المؤسسة للمساهمة في تحقيق المبادئ الإنسانية السامية من خلال تقديم المساعدات للمحتاجين على أرض الدولة وخارجها.

كما تسهم في عمليات الإنقاذ والغوث الدولية في المناطق المتضررة من الكوارث وويلات الحرب ومساعدة الفقراء فيها بشتى أشكال المساعدات الممكنة.

وفي بناء دور العبادة والمدارس والمستشفيات والمساكن وحفر الآبار وغيرها من المرافق داخل الدولة وخارجها.

شعار المؤسسة :

معاً من أجل توفير حياة كريمة للإنسان.

فلسفة المؤسسة :

تعمل المؤسسة بدعم من قيادتها بأن نجاحها في تحقيق تطلعاتها يعتمد على فكرها القيادي والثاقب في ممارسة وتطبيق القيادة الرشيدة.
العمل التطوعي المتنامي عن طريق الممارسة والجهد المتواصل واللامحدود.

الاستفادة من تجاربها وخبراتها المحلية والإقليمية والعالمية التي اكتسبتها في مجال العمل الإنساني والإغاثي.

الرؤية:

نتشارك في تحسين نوعية حياة الناس ومجتمعاتهم .

الرسالة:

نحن نقدم أنشطة العمل الخيري للأسر محليا وعالميا للارتقاء بنوعية حياتهم وتنمية مجتمعاتهم ضمن مفاهيم الاستدامة والتطور والعمل الرشيد.

الأهداف:

الهدف الأول: الاستدامة المالية.
الهدف الثاني: المساهمة في الحفاظ على الأمن المجتمعي والتماسك الاسري .
الهدف الثالث: إدارة العمل الخيري و الإنساني بطريقة مبتكرة وفق أفضل الممارسات و طبق منهجية مستدامة .
الهدف الرابع: تطوير الموارد البشرية و الأنظمة الإدارية و المعلوماتية .

من البرامج التي تنفذها المؤسسة 

البرامج الصحية: 

وهي من أهم البرامج التي سعت المؤسسة إلى الإهتمام بها وإعطائها أولوية كبيرة حيث أسهمت المؤسسة في علاج المرضى في دولة الإمارات فقدمت المساعدات الطبية والعلاجية وتحملت تكاليف إجراء العمليات الجراحية للعديد من الأفراد مثل عمليات القلب للصغار والكبار وغيرها من بعض العمليات الضرورية ووفرت الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية لذوي الإحتياجات الخاصة كالمقاعد المتحركة والأطراف الصناعية .

 كما أسهمت المؤسسة في علاج كثير من الحالات المستعصية داخل الدولة و خارجها وقامت بإجراء عمليات العيون مثل زراعة القرنية ، كذلك قدمت المؤسسة أدوية علاج القلب والكُلى والأعصاب ومجمل الأدوية. كما تم تجهيز عيادة لطب الاسنان في منطقة ام القيوين الطبية .

 وقدمت أجهزة ألتراساوند لمنطقة عجمان الطبية ، وتم تقديم أسِرة طبية وحاضنات لمستشفى البراحة ، كما سلمت المؤسسة جهازاً متحركاً لغسيل الكلى لمستشفى صقر في إمارة رأس الخيمة الذي أضاف خدمة نوعية للمستشفى وأسهم بصورة فعالة في خدمة مرضى الكلى .

اقرأ أيضًا 

هيئة الأعمال الخيرية العالمية 


 وقدمت المؤسسة المساعدات المالية والدوائية غالية الثمن . وقامت المؤسسة بتحمل تكاليف الأطراف الصناعية للأيدي والأرجل المبتورة والأحذية الطبية بأنواعها والكراسي المتحركة الكهربائية والعادية وتجهيز سيارات للمعاقين وسماعات الأذن الطبية وبرامح للمكفوقين والنظارت الطبية لعدد كبير من طلبة المدارس.

 وأطلقت المؤسسة مع هيئة الصحة في دبي مبادرة تحمل اسم "نبضات" في محاولة منها لمد يد العون وإنقاذ حياة الأطفال الذين يعانون من تشوهات خَلقية في القلب من خلال إجراء عمليات القلب لهم.

تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال