القائمة الرئيسية

الصفحات

مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية

شعار مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية
 

العنوان 
مبنى العالمية
شارع الستين
صنعاء - اليمن
البريد الالكتروني 
info@alkhair-yemen.org
موقع الويب 

تعريف:

مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية مؤسسة يمنية غير ربحية تمارس نشاطها بترخيص يحمل رقم (42/122) صادر من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ الرابع والعشرون من تموز/ يوليو من العام 2008.
تسعى المؤسسة الى تحسين واقع المجتمع اليمني ونهتم بدعم مسارات التنمية المستدامة والشاملة من خلال تنفيذ برامج تنموية تستهدف شرائح متعددة في المجتمع مع التركيز على فئة الشباب من الجنسين.
 تقوم المؤسسة بتكريس كافة جهودنا لتأدية دورها الاجتماعي في مختلف المجالات دون تمييز او تفرقة وبشكل أساسي في مجالات التعليم وبناء القدرات.
 بهدف الارتقاء بمستوى التعليم ونشر ثقافة وأهمية التعلم في المجتمعات المحرومة، مواردها مسخرة لسد احتياجات المجتمع المتنوعة وتنفذ تدخلاتها النوعية في تحسين سبل العيش مرسخه تواجدها الإيجابي والفعال في المناطق الريفية القبلية.

 وإنطلاقاً من رؤيتها تشارك المؤسسة بمساعي حثيثة مع مختلف الشركاء في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن من خلال العمل في مجال الاستجابة الإنسانية الطارئة.

قد يعجبك أيضا 
مؤسسة طيبة للتنمية 

ونظراً لدورها الفاعل في جهود التنمية الاجتماعية التي تُسهم في توفير الآمان وتحقيق السلم الاجتماعي، وتمثل ذلك الاستحقاق في ترشيح مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية لنيل جائزة أوسلو للأعمال من أجل السلام في العام 2013م،وذلك من قبل "مبادرة كلينتون" في الولايات المتحدة الأمريكية.

القيم:

الإنسانية:

 تهتم بالجوانب الإنسانية فمدخل تعاملاتها انساني مع كل من نستهدفهم، لذا فإنها تحرص على مراعاة احتياجات المستفيدين من منظور انساني يقوم على الرحمة والتقدير، والكرامة.

النزاهة: 

تنطلق في أداء اعمالها من مبدا النزاهة والذي تترجمه في ضمان تحقيق كفاءة إدارة مواردها وتوجيهها نحو منفعة المستفيدين بدون أي تمييز أو هدر أو استحواذ او خلق منافع شخصية منها لأي من العاملين في المؤسسة وضمان توزيعها على أسس كفؤة وفعالة تحمي تلك الموارد وتضمن وصولها إلى المستحقين لها فعلا.

التأثير الإيجابي:

 تؤمن في مؤسستنا أن تحقيق التأثير الإيجابي هو العنصر الذي يجعلها اكثر حضورا وموثوقية في المجتمع ولدى المانحين والممولين؛ لذا فان كل تدخلاتها (من برامج ومشروعات وانشطة) تعتمد على تحقيق تأثير إيجابي مستدام في المجتمع.

عدم التمييز:

 تنظر لجميع المستفيدين وبمختلف فئاتهم دون تميز عند القيام بأنشطتها وتبتعد عن أي تمييز سلبي يخرجها عن ميزان العدالة في تقديم الخدمات، مدركه أن عدم التمييز يجعلها اكثر مصداقية وثقة لدى المستفيدين.

الشراكة: 

حريصه على تطبيق مبدأ الشراكة في كل ما تقوم به مع المانحين أو مع شركاءها المجتمعيين أو مع المجتمع المستفيد، وينبع ذلك من كونها مؤمنه أن الشراكة الحقيقية مفتاح لنجاح أي عمل مجتمعي.

الجودة:

 تؤمن بان الأداء الجيد يستند على الجودة كقيمة عالية يجب ان تمارسها عند تنفيذ انشطتها وهي أيضا منطلق لاستدامة واثر تدخلاتها ورافعة حقيقية للثقة والانجاز.

المبادرة:

 تعطي المبادرة اهتماما خاصا فهو أحد عوامل التميز ودعم الأداء الجيد لذا فهي تشجع كل من يعمل معها على اقتراح الأفكار أو تنفيذ الأنشطة بروح المبادرة.

الابتكار: 

تهتم بتقديم أفكار ابتكارية تدعم ادائها فالتميز لا يتأتى إلا من الابتكار والابداع، لذا تشجع على نقل الأفكار الإبداعية إلى حلول تطبيقية مبتكرة.

الأهداف:

تمارس المؤسسة انشطتها لتحقيق الأهداف التالية:

1. تحفيز الشباب على الاستثمار الأمثل للوقت لتقوية رصيدهم المعرفي مختلف العلوم.
2. دعم الحملة الوطنية للقضاء على الأمية من خلال تشجيع الفتيات والأمهات اللاتي لم تتح لهن فرصة الدراسة المنتظمة منذ الصغر.
3. انشاء المراكز والمعاهد المتخصصة لتنمية قدرات الشباب.
4. توفير خدمات التوجيه والإرشاد للشباب في جميع النواحي الإدارية والفنية والسياحية وكافة الأنشطة.
5. التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والسعي لتنسيق الجهود المبذولة بما يخدم وينمي قدرات الشباب.
6. تقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر المحتاجة.
7. المساهمة في دعم وتمويل مشاريع التنمية الاجتماعية.


تعليقات

🟢 إقرأ في هذا المقال